جوال 365

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد

طريقة إخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد
طريقة إخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد

في بعض الأحيان يريد المستخدم إخفاء عدة تطبيقات من هاتفه الذكي مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي أو تطبيقات الدردشة، ويرجع ذلك إلى الرغبة في منع أحد المتطفلين أو اصدقائك ممن يحملون هاتفك في بعض الأحيان من فتح هذه التطبيقات وقراءة ما تحتويه من رسائل أو معلومات شخصية،  وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد.

وتعد أسهل طريقة لإخفاء التطبيقات من على هاتفك الاندرويد، هي إزالتها من صندوق التطبيقات، حيث أن هذه الميزة موجودة في جميع تطبيقات اللانشر المتاحة في متجر التطبيقات، وعند قيامك بذلك سيكون عليك الوصول إلى التطبيق المخفي بواسطة شريط البحث، ولن تكون قادراً على تشغيلة مرة أخرى من صندوق التطبيقات.

إخفاء التطبيقات على هواتف الاندرويد بواسطة تطبيقات اللانشر

تطبيقات اللانشر، هى واجهه سهلة الاستخدام تسهل عليك التحكم في  جهازك الاندرويد والوصول السريع الى التطبيقات، كما أن الشركات المنتجة لأجهزة الهواتف الاندرويد اصبحت تنشئ تطبيق Launcher خاص بأجهزتها، و تدمجه لك مع الجهاز قبل البيع مثل الواجهة الشهيرة TouchWIZ الخاصة بسامسونج و التي تجدها على اجهازة الجلاكسي من سامسونج.

تعتبر تطبيقات اللانشر Launcher  أحد التطبيقات الأساسية الهامة في هواتف الاندرويد، لأنه يعتبر الواجهة الأساسية التي يتعامل معها المستخدم يومياً، من شاشات رئيسية، وأيقونات، وما الى غير ذلك. كما أن إمكانية تغيير اللانشر تعتبر من أبرز مميزات نظام اندرويد التي تمنحه قابلية تخصيص عالية

وخلال شرحنا في هذا الموضوع سنستخدم تطبيق لانشر نوفا الشهير من أجل إخفاء التطبيقات من على هاتفك الذكي

  • أولاً: قم بتحميل تطبيق لانشر نوفا من متجر جوجل بلاي عبر الضغط هنا
    تطبيق Nova Launcher غني عن التعريف فمعظم مستخدمي تطبيقات اللانشر على هواتف الاندرويد يعرفونه جيداً، حيث يعتبر اللانشر الأكثر شهرة على الإطلاق، حيث انه مبني على نسخة الاندرويد مفتوحة المصدر، ويتيح لك الحصول على تجربة استخدام بسيطة وأساسية، لكنه في ذات الوقت يقدم خيارات تخصيص وتعديل غير محدودة. وهو يتيح كل ما تتوقعه من ميزات مثل تغيير الألوان والأيقونات وتخصيص درج التطبيقات ودعم الإيماءات والمزيد. بالإضافة إلى كل ذلك فهو سريع وخفيف جدًا ولا يستهلك إلا جزءًا يسيرًا من موارد الجهاز. ويوجد منه نسخة مجانية تفي بالعديد من الأغراض وكذلك تفي بإخفاء التطبيقات من على الهاتف، بالإضافة إلى النسخة المدفوعة وتأتي بسعر 4.99 دولار أمريكي تحتوي على المزيد من المميزات والخصائص.
  • بعد تنزيل تطبيق نوفا لانشر قم بتثبيت التطبيق على هاتفك
  • افتح التطبيق وقم بالذهاب إلى الإعدادات
  • إختر تبويب التطبيقات والإضافات App & widget drawers
  • إختر تبويب إخفاء التطبيقات  Hide apps
  • قم بتحديد التطبيقات التي تريد إخفائها من الهاتف

بهذه الخطوات البسيطة تكون قد أخفيت التطبيقات المراد إخفائها من على هاتفك، ويمكنك إعادتها إذا رغب في ظهورها بإتباع نفس الخطوات السابقة، ولكن بدلأاً من إخفاءها ستقوم بحذفها من قائمة التطبيقات المخفية.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.