جوال 365

تعرف على مميزات تطبيق ترجمة جوجل على الهواتف الذكية

الكل يعرف تطبيق الترجمة من جوجل والمعروف بـ google translate، وقد يأتي على بعض الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل اندرويد مثبتاً بشكل مسبق من قبل النظام ذاته، لكنه يحتاج أن يقوم المستخدم بتثبيته بنفسه على أغلب الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد أو نظام التشغيل ios  أو نظام ويندوز فون، حيث لا غنى عن هذا التطبيق الرائع الذي يأتي بالكثير من المميزات التي يمكنك الإستفادة منها، وخلال هذا الموضوع يطلعكم موقع جوال 365 على أهم مميزات تطبيق ترجمة جوجل.

إمكانية تنزيل اللغات

إذا كنت ممن يسافرون كثيراً أو يتعاملون مع أشخاص من دول مختلفة وتقابلك مشاكل دائمة في الاتصال بالإنترنت، فيمكنك تفعيل خاصية الترجمة من جوجل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، حيث يتيح لك التطبيق تفعيل خاصية الترجمة باللغة التي تريدها دون اتصال مباشر بالإنترنت.

دعم التطبيق لوضع المحادثة

يمكنك الدخول إلى وضع المحادثة من خلال النقر على رمز الميكروفون في الجزء السفلي من مربع النص الرئيسي، وسيقوم التطبيق بنقل الترجمة إلى الشخص الآخر باللغة التي حددتها له، حيث يتيح لك تطبيق الترجمة من جوجل بإجراء محادثة فعلية، كما إنه يحتوي على جميع الأدوات التي تحتاجها لترجمة كلمة أو عبارة سريعة.

ترجمة النص دون الحاجة لإتصال بالإنترنت

ستجد فى التطبيق أيضا إمكانية ترجمة نص في وضع عدم الاتصال بالإنترنت حيث تظهر ترجمة النص الذي اخترته في مربع عائم في الجزء العلوي من الشاشة، كما يتوفر أيضًا زر ترجمة جديد إذا كنت ترغب في ترجمة المزيد من النصوص دون مغادرة النافذة التي تشاهدها.

ترجمة النصوص الموجودة على الصور

يمكنك بواسطة برنامج google translate  التقاط صورة وترجمة النصوص المكتوبة عليها، وذلك من خلال فتح كاميرا الهاتف بواسطة التطبيق والتقاط الصورة التى قد تكون صورة ورقة او لوحة أو أي شئ عليه نص تريد ترجمته، وبعد التقاطها سيقوم البرنامج بتحليل النص وترجمته إلى اللغة المراد الترجمة إليها.

استخدام تطبيق الترجمة مع أي برنامج آخر

كذلك يمكنك استخدام تطبيق ترجمة جوجل مع جميع تطبيقات التراسل ومنصات التواصل أو مع البريد الإلكتروني، حيث يمكن للمستخدم التحديد على الكلمة التي يريدها أو الجملة ويقوم بالنقر على أيقونة تطبيق ترجمة جوجل للحصول على الترجمة.

إمكانية حفظ الترجمات

يمكنك بواسطة تطبيق الترجمة حفظ الترجمات التي قمت بها مسبقاً، حيث يمكنك الوصول إليها في أي وقت عند الحاجة إليها، كما يمكن تمييز بعض الترجمات عبر وضع علامة تمييز بجانبها.

كان هذه أهم مميزات تطبيق ترجمة جوجل للترجمة الفورية والنصية، ويمكنك تثبيته على هاتفك من متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الخاص بهاتفك.

mm

بلال زوين

مهندس مصري، في عامي الخامس والعشرين، مهتم بالمجال التقني والبرمجة، خبير بتهيئة المواقع لمحركات البحث SEO والسوشيال ميديا، مؤسس مصر 365 وتطبيق بكام في مصر وكذلك جوال 365

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.