جوال 365

كيفية إصلاح تطبيق يوتيوب على هواتف الاندرويد

أصبحت منصة يوتيوب، المنصة الأكبر لمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على مستوى العالم بواقع مليار ونصف زيارة شهرياً، ورفع أكثر من 4000 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة، أيضاً يتم يومياً مشاهدة أكثر من مليار ساعة من الفيديو عبر موقع وتطبيق يوتيوب، لذلك من الصعب أن يتقبل مستخدمي تطبيق يوتيوب على هواتف الاندرويد توقف التطبيق عن العمل، لذلك إن واجهتك مشكلة أن تطبيق اليوتيوب لا يعمل على هاتفك فيمكنك إصلاح تطبيق يوتيوب عبر تجربة الحلول التالية:

إصلاح تطبيق يوتيوب عن طريق إعادة تشغيل الهاتف

العديد من المشاكل التي تواجه المستخدم على هواتف الاندرويد يمكن حلها عن طريق القيام بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، حيث تقوم هذه الخطوة بإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي قد تكون سبباً في المشاكل التي تواجها على هاتفك، لذلك تعد عملية  إعادة تشغيل الهاتف هي أول شئ يجب أن يقوم به المستخدم في حال واجه مشكلة توقف تطبيق يوتيوب أو أي مشكلة أخرى.

إصلاح تطبيق يوتيوب عن طريق التحقق من اتصال الإنترنت على هاتفك

قد يكون سبب توقف تطبيق يوتيوب على هاتفك هو عدم الاتصال بالإنترنت لذلك يجب عليك التحقق من اتصال الإنترنت ففي بعض الأحيان يكون اتصالك من خلال الواي فاي يبدو وكأنه متصل دون مشاكل ولكن في الحقيقة لا يوجد اتصال فعلي بالبيانات لذلك قم بإغلاق الواي فاي وإعادة تشغيله، وإن كان اتصالك بالإنترنت عن طريق بيانات الهاتف فقم بإيقافها ثم تشغيلها مرة أخرى أو قم بتجربة تصفح الإنترنت عبر متصفح جوجل كروم لتتأكد من أن اتصال الإنترنت بهاتفك يعمل دون مشاكل.

إصلاح تطبيق يوتيوب عن طريق تحديث نظام التشغيل

قد يكون السبب الرئيسي في إيقاف تطبيق اليوتيوب وبعض التطبيقات الأخرى هو عدم تحديث نظام التشغيل على هاتفك الاندرويد لذلك توجه إلى قائمة الإعدادات في هاتفك وقم باختيار تحديث النظام ثم قم بتنزيل التحديث إذا كان متاح.

في بعض الأحيان يكون تحديث النظام ضمن قسم حول الهاتف، لذلك إن لم تجد جزء التحديثات في قائمة الإعدادات الرئيسية فتوجه نحو قسم حول الهاتف.

إصلاح تطبيق يوتيوب عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيق والبيانات

بعد تجربة الخطوات السابقة ولم يعمل تطبيق يوتيوب فقم بتجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات تطبيق يوتيوب عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى قسم الإعدادات على هاتفك
  • ثم قم بالنقر على التطبيقات وتحديد تطبيق يوتيوب
  • ثم قم باختيار التخزين ليظهر لك خيارين
  • قم باختيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت
  • ارجع إلى تطبيق يوتيوب وتحقق مما إذا كان يعمل أم لا
  • أن لم تجده يعمل فارجع إلى الخطوات السابقة وقم باختيار مسح بيانات التطبيق أيضاً

إصلاح تطبيق يوتيوب عبر التحقق من إعدادات التاريخ والوقت

يتسبب عدم ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح على هاتفك إلى حدوث العديد من المشاكل خاصةً المرتبطة بالإنترنت حيث ستجد أن العديد من المواقع والتطبيقات لا تعمل في حال كان الوقت غير محدث بشكل صحيح على الهاتف.

لذلك قم بالتحقق من إذا كان التاريخ والوقت مضبوطين بشكل صحيح أم لا.

إصلاح تطبيق يوتيوب عبر تحديث التطبيق

أن لم تنفع الخطوات السابقة في حل مشكلة تطبيق يوتيوب لا يعمل فقم بتحديث تطبيق يوتيوب إلى آخر إصدار عن طريق الدخول على متجر جوجل بلاي وقم بتحديد تطبيقاتي وألعابي ثم قم باختيار تطبيق يوتيوب وتحقق من توافر تحديث جديد له أم لا أو إن كان له تحديث جديد ستجده ضمن قائمة التطبيقات التي تحتاج إلى التحديث ضمن تطبيقاتك وألعابك.

كانت هذه أبرز الحلول المقترحة من أجل إصلاح تطبيق يوتيوب في حال توقفه عن العمل، هل قمتم بتجربة أحد هذه الحلول من قبل وهل كان له فائدة في حل المشكلة ؟

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.