جوال 365

حل مشكلة فشل الكاميرا على هواتف galaxy s7 و galaxy s8

واحدة من المشاكل الشائعة على هواتف الاندرويد، هي مشكلة فشل الكاميرا خاصة على هواتف سامسونج galaxy s7 و galaxy s8 ويرجع السبب لفشل عمل الكاميرا في هواتف galaxy غالباً إلى مشككلة في النظام وليس الكاميرا نفسها، مما يؤدي لفشل عمل الكاميرا، وطالما أن المشكلة سببها النظام وليس عتاد الهاتف فغالباً الحل يكون برمجياً، وتتوفر عدة حلول لهذه المشكلة ولكنها تتطلب أن يحتوي الهاتف على مقدار كبير من شحن البطارية.

حل مشكلة فشل الكاميرا في هواتف galaxy s7 و galaxy s7 edge  

عليك أن تقوم بتجربة الخطوات التالية بالترتيب حتى يتم الإنتهاء من حل مشكلة عمل فشل عمل الكاميرا على هاتفك.

  1. قم بإعادة تشغيل الهاتف
  2. ثم قم بتجربة تشغيل الكاميرا بعد فتح الهاتف مرة آخرى
  3. في حالة استمرار المشكلة قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة للكاميرا من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات ثم مدير التطبيقات وقم باختيار تطبيق الكاميرا  ثم النقر على Force Stop وقائمة Storage حيث يمكن اختيار حذف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت.
  4. غالباً ستعمل الكاميرا ويتم الانتهاء من المشكلة، لكن لم تنتهي المشكلة قم بتجربة مسح ذاكرة التخزين المؤقت كلها من خلال إطفاء الهاتف ثم النقر على كل من الأزرار التالية زر التشغيل ، زر الرئيسية، زر الصوت لأعلى، مطولاً لحين ظهور شعار سامسونج على الشاشة ودخول الهاتف في وضع الإستمرار، حيث يمكن للمستخدم استعمال زر الصوت الأسفل للوصول إلى خيار Wipe Cache Partition أو مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت في الأسفل ثم النقر على زر التشغيل، بعد انتهاء الهاتف من عملية المسح، يمكن للمستخدم إعادة تشغيل الهاتف.
  5. أحد الحلول الاخرى التي يمكنك تجربتها، هي تعطيل ميزة smart stay والتي أشار عدة مستخدمين إلى أن مشكلة فشل تشغيل الكاميرا تظهر عندما تكون هذه الميزة قيد التفعيل، ويمكن تعطيل هذه الميزة من إعدادات الشاشة.

حل مشكلة فشل الكاميرا في هواتف galaxy s7 و galaxy s7 edge  

إن واجهت نفس المشكلة السابقة على هاتفك من نوع galaxy s8 ، فيمكنك تطبيق الخطوات السابقة كون أن هاتف galaxy s8 قريب من هاتف galaxy s7 ، وفي حال استمرار المشكلة رغم تجربة الحلول السابقة فيمكنك تجربة الحلو التالية الخاصة بهواتف galaxy s8 .

  1. قد يكون أحد أسباب مشكلة فشل تشغيل الكاميرا على هواتف galaxy s8 ، وجود تطبيقات غير محدثة على الهاتف، لذا عليك أن تتأكد من أن التطبيقات على هاتفك محدثة إلى آخر إصدار متوفر لها على متجر جوجل بلاي، ثم تقوم بتجربة تشغيل الكاميرا مرة آخرى .
  2. قد لا ينجح الحل السابق في حل المشكلة، لذلك يمكنك تجربة الحل التالي، حيث تقوم بالدخول إلى الوضع الآمن عبر إطفاء الهاتف نهائياً ثم النقر مطولاً على زر التشغيل/ حتى يظهر لك شعار شركة سامسونج على شاشة الهاتف، ثم تقوم بالنقر المطول على زر الصوت حتى تتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل تام في الوضع الآمن، حيث ستظهر عبارة safe mode على الشاشة في أسفل اليسار، ثم تقوم بتجربة تشغيل الكاميرا، وفي حال عدم ظهور مشكلة فشل تشغيل الكاميرا في الوضع الآمن فسيكون السبب في ظهورها في الوضع العادي هو أحد تطبيقات الطرف الثالث، لذا سيكون عليك تذكر وقت ظهور المشكلة ومعرفة التطبيقات التي قمت بتثبيتها على الهاتف بالتزامن مع ظهور المشكلة و إزالتها من الهاتف وتجربة تشغيل الكاميرا.

في حال قمت بتجربة الخطوات السابقة كلها ولم تفلح في حل المشكلة سيتوجب عليك التوجه إلى أقرب فرع من فروع مراكز الصيانة المعتمدة من قبل شركة سامسونج لمعرفة سبب ظهور المشكلة والتخلص منها.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.