جوال 365

مميزات ومواصفات ساعة Fitbit Versa الذكية

بعد أن كشفت شركة فيتبيت عن  ساعة Fitbit Versa التي تعد أخف ساعة ذكية من المعدن في الولايات المتحدة الأمريكية، نرصد لكم في موقع جوال 365 مميزات ساعة Fitbit Versa التي جائت بتصميم غاية في الجمال بجانب أنها مريحة في الاستخدام، كما أنها تأتي بلوحة تحكم جديدة كلياً تسهل على المستخدم الوصول إلى البيانات المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية.

كذلك تأتي ساعة Fitbit Versa بالعديد من المميزات المتقدمة في مجال الصحة واللياقة مثل:

  • قيامها بحساب معدل ضربات القلب على مدار اليوم والأسبوع.
  • عرض التدريبات على الشاشة.
  • تتبع مراحل النوم تلقائياً

كما أن هذه الميزات تتوافق مع مميزات ذكية أخرى مثل:

  • الردود السريعة على نظام اندرويد
  • تسديد الدفعات تلقائياً.
  • قوائم تشغيل الموسيقى.

كذلك تأتي ساعة Fitbit Versa ببطارية تدوم لوقت طويل يمتد إلى 4 أيام تقريباً، ويمكنك شراءها عن طريق طلبات الحجز المسبق بسعر 899 درهم إماراتي، وسيتم توفير ساعة Fitbit Versa في الأسواق العالمية خلال شهر أبريل القادم.

وأعلنت شركة فيت بيت عن تقديمها لميزة صحية جديدة خاصة بالنساء لمساعدتهن على الإطلاع على البيانات الصحية الشاملة ومعلومات حول دورتهن الشهرية في مكان واحد مع المزيد من المعلومات التي توضح لهن كل شئ حول صحتهم.

اقرأ كذلك:

وقد ذكر جيمس بارك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة:

“في الوقت الذي تستمر فيه التقنيات القابلة للارتداء في النمو، تأتي ساعة Fitbit Versa لتلبي الحاجة الماسة في السوق من خلال تقديم ساعة ذكية كاملة وفريدة التصميم وسهلة الاستخدام بسعر تنافسي للغاية، وتقدم Versa للمستهلكين الميزات المتقدمة لتتبع الصحة واللياقة التي تشتهر بها فيت بيت، بالإضافة إلى توافقها الواسع مع المنصات المحمولة وعمر البطارية الذي يزيد عن 4 أيام، لتقدم للمستخدمين تصوراً أفضل عن صحتهم العامة، ما يجعلها تتفوق على أي ساعة ذكية متوفرة اليوم”.

وتأتي ساعة Fitbit Versa مع نظام التشغيل Fitbit 2.0 المخصص من شركة فيت بيت للساعات الذكية، وكذلك توفر الشركة لساعتها الذكية الجديدة لوحة تحكم تساعد المستخدم على رؤية واضحة للمعلومات وشمولية أكبر من السابق وبساطة في الاستخدام.

مميزات ساعة Fitbit Versa الخاصة بتطبيق الهواتف الذكية

  • الإحصاءات في لمحة: يمكنك الإطلاع على جميع الإحصاءات اليومية والاسبوعية الخاصة بالصحة واللياقة البدنية بالإضافة إلى نشاطك اليومي ومعدل ضربات القلب وخلافه بجانب تقارير التمارين الرياضية والرسائل التحفيزية و التوجيه الإرشادي، كل ذلك سيكون على معصم يدك في مكان واحد.
  • تخصيص إضافي مع الوقت: كما أن التطبيق يوفر مزايا التذكير بالمواعيد والأحداث المسجلة مع تسجيل الدخول وتقديم ملخصات حول النوم والتحديات الاجتماعية مع إجراءات مباشرة تعتمد على بيانات المستخدم.

مميزات ساعة Fitbit Versa الخاصة بالصحة واللياقة

  • تساعدك ساعة fitbit versa  على تعزيز معدل ضربات القلب من خلال ميزة PurePulse التي تتابع ضربات القلب بشكل دائم، كذلك عرض التمارين الرياضية على الشاشة من خلال ميزة  Fitbit Coach، مع أكثر من 15 وضعية تمرين، مع مقاومة للمياه تحت 50 متر بالإضافة إلى التتبع التلقائي للنشاط اليومي وكذلك تتبع التمارين اليومية.
  • كذلك يمكنك تتبع مراحل نومك مع العديد من الإيضاحات لمعرفة مدى جودة نومك وتحديد جدول يساعدك على النوم بشكل مريح وصحي، مع إيضاحات حول مستوى لياقة القلب، كما أن مستشعر  SpO2 النسبي يمكنه تتبع مؤشرات صحية هامة في المستقبل مثل توقف التنفس أثناء النوم.
  • تقديم إرشادات ذكية حول معدل التحرك اليومي ونصائح عن معدل التحرك والنشاط خلال اليوم.

مميزات نظام الصحة الجديد للنساء في ساعة fitbit versa

  • الإطلاع بشكل دائم على الدورة الشهرية: تمكن ساعة fitbit versa النساء من تسجيل بيانات شخصية حول الدورة الشهرية مثل الصداع وحب الشباب وجميع الأعراض التي تصيبك أثناء الدورة الشهرية، ويساعدك هذا على تقديم تفاصيل محددة وأكثر دقة للطبيب المعالج بجانب تقديم الساعة تقارير متابعة دورية حول الدورة الشهرية والاعراض التي تم تسجيلها.
  • كذلك يمكنك الإطلاع على مواعيد الدورة الشهرية المحتملة بفضل الخوارزميات الجديدة التي تقدمها لكي ساعة fitbit versa التي تعالج البيانات التي تم إدخالها بخصوص الدورة الشهرية ومراقبة الساعة الصحية لكي واستنتاج المواعيد التي من المحتمل حدوث الدورة فيها.
  • ايضاً تقوم ساعة fitbit versa بتقديم بيانات شاملة متعلقة بالدورة الشهرية والربط بينها وبين المستوي الصحي والنشاط اليومي مثل النوم والحركة والوزن، وذلك لتحسين النوم ونشاط الحركة في أوقات معينة من الشهر.
  • تقدم ايضاً الساعة نصائح طبية هامة خاصة للنساء متعلقة بالمستوى الصحي بديكي من خلال المحتوى التعليمي الموجود على مدونة فيت بيت.
  • التواصل مع الآخرين من خلال مجتمع نسائي من مستخدمي تطبيق فيت بيت وساعة fitbit versa الذكية للحصول على الدعم حول مواضيع رئيسية مثل الدورات الشهرية وتحديد النسل ومحاولة الحمل والحمل وفترة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية وانقطاع الدورة.
  • مع جمع الكثير من المعلومات حول الصحة النسائية يمكن لفيت بيت تقديم مزيد من الأفكار التي تساعد النساء على الحفاظ على صحتهن بشكل سليم وذكي وبأقل مجهود وتكلفة.

وقالت مستشارة شركة فيت بيت الطبية  الدكتورة كاثرين وايت، وهي أستاذة مساعد في طب التوليد والأمراض النسائية في كلية الطب بجامعة بوسطن:

“يعمل نظام تتبع صحة النساء على تمكين السيدات من فهم دوراتهن الشهرية بشكل أفضل بالتزامن مع صحتهن الجسدية والعقلية، حيث ستبدأ النساء بالتعرف على الاتجاهات الطبيعية ومقارنتها مع ما يمكن أن يكون مشكلة تستوجب إبلاغ الطبيب، ولم تخضع الفروق الدقيقة في الدورة الشهرية لدراسة واسعة النطاق بين السكان كما هو الحال في مجالات الرعاية الصحية الأخرى، ويمكن لهذا التطور الفريد الذي حققته فيت بيت أن يساعد في إنشاء إحدى أكبر قواعد البيانات لمقاييس صحة الطمث في العالم، ما يوفر لمتخصصي الرعاية الصحية والبحوث قدرة غير مسبوقة على دراسة الدورات الشهرية وصحة النساء اعتماداً على بيانات لأشخاص حقيقيين”.

ملحقات ساعة fitbit versa

  • الملحقات الكلاسيكية: تأتي الساعة بأساور أنيقة مقاومة للبقع ومجهزة للسباحة وبعدة ألوان هي الوردي الفاتح والرمادي والأسود والأرجواني الأزرق والأبيض.
  • الملحقات الجلدية: تأتي الساعة بأساور من الجلود رفيعة المستوى لتقدم مظهراً جذاباً وأنيق وتأتي بألوان البني الفاتح والأزرق الداكن والبنفسجي والبني مع خياطة بارزة.
  • ملحقات الفولاذ المقاوم للصدأ: توفر لك الملحقات الفولاذية المقاومة للصدأ مع أساور الشبكة المعدنية في ساعة fitbit versa مظهراً جيداً مع درجة عالية من الأناقة، وتأتي الملحقات الفولاذية المقاومة للصدأ بعدة ألوان هي الأسود أو الفضي أو الفضي المخطط، وتتوفر الأساور الشبكية المعدنية باللونين الأسود أو الفضي.
  • إصدار ساعة fitbit versa الخاص: يأتي الإصدار الخاص من ساعة fitbit versa بتصميمين مع أساور مصنعة خصيصاً للإصدار الخاص من الساعة، ومستوحاه من تصميمات الملابس التي تمزج بين الرياضة والحياة باللون البنفسجي مع هيكل ألومنيوم باللون الذهبي الوردي أو باللون الأسود مع هيكل من الألومنيوم مشابه للون الجرافيت مع هيكل إضافي كلاسيكي باللون الأسود.

اقرأ كذلك:

مميزات أساسية في ساعة fitbit versa

تقدم لك ساعة fitbit versa الذكية العديد من المميزات لمساعدتك على إدارة يومك بشكل ذكي وسهل

  • يمكنك عرض إشعارات التطبيقات والمكالمات والتقويم والرسائل النصية من هاتفك الذكي على شاشة ساعة fitbit versa مباشرة، كذلك يمكن لمستخدمي هواتف الاندرويد إرسال ردود سريعة ومخصصة مسبقاً على الساعة.
  • كذلك يمكنك الاستماع إلى الموسيقى من الساعة بشكل مباشر دون الحاجة إلى استخدام الهاتف، وذلك من خلال  سماعات رأس بتقنية بلوتوث مثل Fitbit Flyer، بما في ذلك أكثر من 300 أغنية من مجموعتك الموسيقية الشخصية محطاتك المفضلة من Pandora، إلى جانب قوائم التشغيل الخاصة بك مثل Flow من Deezer.
  • كما يمكنك دفع قيمة مشترياتك من خلال ساعة fitbit versa مع ميزة الدفع غير التلامسي Fitbit Pay الموجودة في ساعة Fitbit Versa Special Edition، وهي تدعم أكثر من 40 بنك في 14 دولة مختلفة، وسيتم دعم العديد من البنوك والدول في الشهور القادمة.
  • ايضاً يمكنك تخصيص ساعتك بواسطة الاختيار من العديد من التطبيقات والوجهات المعدة مسبقاً في استديو تطبيق فيت بيت  ما في ذلك التصاميم التي تقدمها فيت بيت ومختبراتها، بالإضافة إلى علامات تجارية شهيرة مثل E*TRADE وFlipboard وHue Lights وNest وStrava وSurfline ويونايتد إيرلاينز وAccuWeather و Yelp، ويضم استديو تطبيق Fitbit أكثر من 550 تطبيقاً وواجهة للساعة اليوم، ويعمل الكثير من المطورين على إتاحتها لمستخدمي Versa قريباً.
  • تطبيق الآباء الجدد  New Parent الذي يساعد الوالدين على متابعة جداول المواعيد لأطفالهم عن طريق تسجيل مواعيد الطعام وتغيير الحفاضات ومواعيد النوم والأشياء الأخرى،وذلك من أجل بناء روتين صحي للإطفال بشكل سليم وتخزين كامل المعلومات والبيانات عنهم وعن طرق نموهم
  • ايضاً تتوافق ساعة fitbit versa مع جميع أجهزة اندرويد و ios  وويندوز

كما ذكر نائب الرئيس العالمي لشراكات الأجهزة في شركة Deezer، رياض حوا:

“يسعدنا أن نقدم لمحبي ساعات فيت بيت الذكية حول العالم إمكانية الوصول والاستماع إلى أنواع الموسيقى التي يفضلونها خلال تمارينهم الرياضية بسهولة، لقد تمكنا مع هذه الشراكة من تسهيل عملية الاستماع إلى الموسيقى المناسبة من معصم يدك باستخدام ميزة Flow والمسار الصوتي المخصص بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من قوائم التشغيل، دون الحاجة إلى توصيل هاتفك بالساعة أثناء ممارستك للرياضة”.

تتميز ساعة fitbit versa بأنها الأخف وزنا والأنسب سعراً من بين ساعات شركة فيت بيت بجانب أنها ساعة مريحة وسهلة الاستخدام ومتعددة الاستخدام، وتأتي شاشة ساعة fitbit versa مربعة مزودة بتقنية لمس متقدمة مع العديد من اختيارات الألوان.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.