جوال 365

طرق تساعدك على الكتابة بسرعة في هواتف الاندرويد

 

أصبح الهاتف أحد الأشياء الأساسية المرافقة لنا في كل مكان وزمان والذي يساعدنا في العديد من الأشياء، في البريد الالكتروني والشبكات الاجتماعية كتويتر وفيس بوك والبحث في جوجل وغير ذلك، فنحن نستخدم لوحة المفاتيح بشكل يومي، وتعد الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح التقليدية الخاصة بأجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب شئ سهل ومريح، مقارنة بلوحة الكتابة الخاص بالهواتف الذكية، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى حجم الهواتف الذكية.

ولكن هناك دائماً حلول للمشاكل، خاصة المشاكل التقنية، فإن كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل اندرويد فلحسن حظك هناك عدة بدائل يمكنك استخدامها للكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف.

بدلاً من الكتابة يمكنك تحويل الصوت إلى نص!

بدءاً من الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 2.1، هناك خاصية أساسية تمكن المستخدم من تحويل الصوت إلى نص مكتوب، حيث يمكنك التحدث للهاتف وسيقوم هو بتحويل كلامك إلى نصوص مكتوبة بدلاً من إرهاق نفسك في الكتابة على لوحة المفاتيح، ويمكنك استخدام هذه الخاصية بالضغط على أيقونة الميكروفون المتواجدة في الزاوية اليسرى بالأسفل من لوحة المفاتيح الإفتراضية، أو من خلال السحب بإصبعك من جهة اليمين إلى جهة اليسار، حيث سيظهر لك صندوق به كلمة تحدث الآن.

قد تجد أخطاء في بعض الكلمات يمكنك تعديلها ببساطة من خلال الكتابة بلوحة المفاتيح الإفتراضية.

استخدام تطبيق Vlingo على هواتف الأندرويد

هو برنامج مشابه للخاصية السابقة، ولكن مع العديد من المميزات الإضافية، كالتحدث إلى الهاتف وتمرير الأوامر له كالاتصال برقم أو جهة اتصال ما أو التفاعل على مواقع التواصل، كذلك كتابة الرسائل الإلكترونية وإرسالها.

ويمكنك تفعيل التطبيق بواسطة الضغط على الأيقونة الخاص به من على سطح المكتب أو من خلال النقر على مربع البحث.

خدمة جوجل Voice Actions

جاءت هذه الخدمة مع إصدار اندرويد 2.2، حيث يوجد بها العديد من المميزات كالموجودة في التطبيق السابق على سبيل المثال، ولكن مع عدة مميزات إضافية بجانب إنها ضمن مميزات نظام التشغيل وليست تطبيق خارجي، ومن أهم ما تقدمه هذه الخاصية ميزة Note to self التي تتيح لك تسجيل الملاحظات الصوتية وتحويلها إلى نصوص وإرسالها إلى البريد الالكتروني الخاص بك، كذلك يمكنك الاستفادة منها في خرائط جوجل مثل معرفة الاتجاهات وما إلى ذلك، كذلك يمكنك أن تطلب سماع الموسيقى دون أن تقوم بلمس الهاتف حتى.

لوحة المفاتيح Swype

قد يجد المستخدم مشكلة أو صعوبة أو عدم تأقلم في التعامل مع الهاتف من خلال الأوامر الصوتية، خاصة إن كنت تريد كتابة رسالة، أو استخدام لغات غير الإنجليزية فستواجه العديد من الأخطاء الإملائية، لذلك تأتي لوحة المفاتيح التي تم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، كأحد أسرع الطرق للكتابة على الهواتف الذكية.

حيث تسمح للمستخدم بالكتابة بشكل سريع بمجرد أن يقوم بسحب إصبعه فوق حروف الكلمة المراد كتابتها، الميزة الأساسية في Swype قاموسها الذكي الذي يجعل الكتابة بهذه الطريقة سريعة وسهلة، فليس من الضرورى أن تمرر اصبعك بشكل صحيح على كل حروف الكلمة، فقاموس Swype يستطيع التنبؤ بالكلمة التي تريد كتابتها.

لوحة المفاتيح Swiftkey

لوحة كتابة آخرى أكثر من رائعة ، حيث تتنبأ هذه اللوحة أثناء استخدامها بالكلمات التي تريد كتابتها بمجرد كتابة الحروف الأولى، وبذلك لن تضطر إلى كتابة الكلمات كاملة مما سيوفر عليك الكثير من الوقت في كتابة الرسائل أو المحادثات الفورية على تطبيقات التراسل.

ليس هذا فقط فلوحة الكتابة  Swiftkey تقوم بالتنبؤ بالكلمة التالية من خلال فهمها لمضمون الجملة، كذلك تساعدك على صياغة الجمل بشكل سليم،ولكنها تعمل بشكل أفضل مع اللغة الإنجليزية.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.