جوال 365

16 شركة ستبدأ في تسويق الهواتف الذكية التي تدعم 5G في عام 2019

أعلنت شركة كوالكوم اليوم أنها ستوفر المودم كوالكوم اكس 50 الذي يدعم شبكات الجيل الخامس للشركات المصنعة للهواتف الذكية، وقد عملت الشركة منذ فترة طويلة على تسريع عملية تطوير شبكات الجيل الخامس.

وقالت شركة كوالكوم أن هناك أكثر من 16 شركة مصنعة للهواتف الذكية ستقوم بإصدار هواتف داعمة لاتصالات الجيل الخامس في العام 2019 حيث يأتي على رأس هذه الشركات Asus و Fujitsu و HMD Global Oy و LG و HTC و Oppo و Sony و Vivo و Xiaomi و ZTE و Sharp. وبالنظر إلى أن شركة سامسونج وقعت إتفاقية موسعة منفصلة مع شركة كوالكوم في الأسبوع الماضي، فإن الشركة الكبيرة الوحيدة المفقودة في هذه القائمة هي ابل.

وخلال بيان صحفي قالت شركة كوالكوم أن العديد من شركات الاتصالات ستجري تجارب لمعيار 5G NR من أجل تحسين شبكاتها، كما أن كوالكوم ستقوم بعمل عرض تقديمي ضمن فعاليات مؤتمر الهواتف الذكية العالمي MWC 2018 الذي سيقام خلال الشهر الحالي بمدينة برشلونة الإسبانية، حيث ستقوم بإختبار المودم الجديد والذي قد تبلغ سرعته عند التحميل إلى عدة جيجا بايت في الثانية الواحدة.

وقد أوضحت بأنه يمكن لشبكات الجيل الخامس 5G تعزيز الترددات الخلوية للحواسيب الشخصية المتصلة على نحو دائم بشبكة الإنترنت، و لخوذات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.