جوال 365

أفضل موبايل بشاشة كبيرة في مصر وسعر لا يتعدى 6000 جنيه

يوجد العديد والعديد من الهواتف الذكية بمواصفات واسعار مختلفة، وذلك بسبب اختلاف الأذواق واحتياجات المستخدمين، فمنهم من يريد هاتف بكاميرا جيدة وسعر منخفض وهناك من يريد هاتف ذكي ببطارية تدوم لفترات طويلة وكذلك هناك من يرغب في هاتف بشاشة كبيرة مع مواصفات عالية أو العكس، لذلك سوف تجد دائماً وأبداً العديد من الهواتف الذكية بمواصفات وأحجام واسعار مختلفة، وخلال هذا التقرير سوف نعرض عليكم اليوم أفضل موبايل بشاشة كبيرة في مصر وسعر لا يتعدى 6000 جنيه مصري مع ذكر مواصفات كل هاتف من قائمة أفضل موبايل بسعر 6000 جنيه مصري بشكل مفصل.

اقرأ كذلك اسعار الموبايلات 2018 في مصر مع تحديث دوري لها

قائمة أفضل موبايل بشاشة كبيرة في مصر وسعر لا يتعدى 6000 جنيه


هاتف Huawei Mate 10 Lite

جاء هاتف Huawei Mate 10 Lite ليكون نسخة خفيفة ومحسنة من هاتف Huawei Mate 10  وقد تم إطلاقه في شهر أكتوبر من عام 2017 وهو يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله ضمن قائمة أفضل موبايل بشاشة كبيرة في مصر وسعر لا يتعدى 6000 جنيه، فهو يأتي بتصميم من المعدن ويزن نحو 164 جرام، ويأتي بعدة ألوان هي الأزرق، الأسود. ويحتوي على قارئ بصمات الأصابع في الخلف.

وفيما يخص شاشة الهاتف فهو يأتي بشاشة كبيرة من نوع IPS LCD بقياس 5.9 بوصة وبدقة 2160 بيكسل في 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة ونسبة استحواذ 77  بالمائة من الجهة الأمامية للهاتف.

ويعمل الهاتف بمعالج من نوع HiSilicon Kirin 959 ثماني الأنوية مع معالج رسوميات جرافيك من نوع Mali-T830 MP2
، إلى جانب أنه يعمل بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت ويدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

وفيما يتعلق بنظام التصوير في الهاتف، فقد جاء بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل مع 2 ميجا بيكسل حيث يضم عدسة أساسية للتصوير إلى جانب عدسة أخرى أحادية اللون مع فتحة عدسة f/2.2.  ويمكن تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية.

فيما تأتي الكاميرا الأمامية ثنائية  بدقة 13 ميجا بيكسل مع 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية.

كما أن الهاتف يأتي ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر Li-Poly غير قابلة للإزالة وبسعة 3340 ميللي أمبير. ويعمل الهاتف بنظام اندرويد نوجا 7.0  مع واجهة استخدام خاصة بشركة هواوي Huawei Emotion UI 5.1. إلى جانب المواصفات الافتراضية المشتركة في جميع الهواتف الذكية.

وهاتف Huawei Mate 10 Lite متوفر في مصر بسعر 5300 جنية مصري.

اقرأ كذلك اسعار موبايلات شاومي 2018 في مصر مع تحديث مستمر على مدار العام


هاتف Sony Xperia XA2 Ultra

لا يمكننا تجنب هواتف شركة سوني العملاقة، فهي صاحبة الهواتف الذكية صاحبة القوة والمتانة والتصميم القوي إلى جانب أنها رائدة في عالم الكاميرا الرقمية لينعكس هذا على كاميرات هواتفها الذكية، وهاتف Sony Xperia XA2 Ultra يأتي ضمن قائمة أفضل موبايل بشاشة كبيرة  في مصر لما يأتي به من مميزات وخصائص تتمثل في المواصفات التالية:

و يأتي هاتف Sony Xperia XA2 Ultra بعدة ألوان هي اللون الأسود واللون الذهبي واللون الأزرق واللون الفضي مع تصميم معدني يزن نحو 221 جرام، إلى جانب شاشة كبيرة من نوع IPS LCD، بقياس 6 بوصة وبدقة 1920 بيكسل في 1080 بيكسل بكثافة 367 بيكسل لكل بوصة ونسبة استحواذ 78 بالمائة من الجهة الأمامية للهاتف مع نسبة عرض على ارتفاع 16:9 وطبقية حماية من زجاج الجوريلا جلاس 5.

و إلى جانب الشاشة الكبيرة يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من فئة Qualcomm Snapdragon 630 مع معالج رسوميات جرافيك من فئة Adreno 508، ولكي يكون أداء الهاتف سريع فقد جاء مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

وفيما يخص نظام التصوير فقد جاء الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 23 ميجا بيكسل والكاميرا الخلفية يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 2160p مع 30 إطار في الثانية الواحدة مع صوت ستريو مسجل إلى جانب العديد من المميزات والخصائص الجيدة.

وأما عن الكاميرا الأمامية فهي ثنائية  وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل للمستشعر الأول و 16 ميجا بيكسل للمستشعر الثاني ويمكنها كذلك تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية الواحدة.

كما أن الهاتف يأتي بالخصائص والمواصفات الإضافية التالية:

  • نظام التشغيل اندرويد 8.0  أوريو مع واجهة استخدام Xperia UI
  • بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر Li-Poly بسعة 3580 ميللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Huawei Super Charge 3.0
  • إلى جانب أن الهاتف مزود بمايكروفون مخصص منع التشويش أثناء المكالمات
  • إلى جانب وجود مستشعر قارئ البصمات في الجهة الخلفية للهاتف
  • كما أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع ويدعم كذلك بطاقتين اتصال من نوع نانو سيم.

ويأتي هاتف Sony Xperia XA2 Ultra  بسعر لا يزيد عن 5500 جنيه مصري

اقرأ كذلك تحميل تطبيق دولينجو Duolingo لتعلم اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى


هاتف Infinix Zero 5

استطاعت شركة انفينكس خلال السنوات الماضية من السيطرة على نسبة كبيرة من سوق الهواتف الذكية نظراً لما تقدمه من هواتف ذكية بمواصفات عالية وسعر منافس مقارنةً بمنافسيها داخل السوق المصري.

حيث يأتي Infinix Zero 5 بعدة ألوان هي اللون الأسود واللون الذهبي واللون الأحمر واللون البرونزي مع تصميم معدني يزن نحو 197 جرام، إلى جانب شاشة كبيرة من نوع IPS LCD، بقياس 5.98 بوصة وبدقة 1920 بيكسل في 1080 بيكسل بكثافة 368 بيكسل لكل بوصة ونسبة استحواذ 73 بالمائة من الجهة الأمامية للهاتف مع نسبة عرض على ارتفاع 16:9 وطبقية حماية من زجاج الجوريلا جلاس 3.

و إلى جانب الشاشة الكبيرة يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT6757CD Helio P25 مع معالج رسوميات جرافيك من فئة Mali-T880MP2، ولكي يكون أداء الهاتف سريع فقد جاء مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 128 جيجا بايت.

وفيما يخص نظام التصوير فقد جاء الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل للمستشعر الأول مع دقة 13 ميجا بيكسل للمستشعر الثاني، والكاميرا الخلفية يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p  مع 30 إطار في الثانية الواحدة إلى جانب العديد من المميزات والخصائص الجيدة.

وأما عن الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فلاش ليد ويمكنها كذلك تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p مع 30 إطار في الثانية الواحدة.

كما أن الهاتف يأتي بالخصائص والمواصفات الإضافية التالية:

  • نظام التشغيل اندرويد 7.0 نوجا مع واجهة استخدام XOS Chameleon
  • بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر Li-Poly بسعة 4350 ميللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع
  • إلى جانب أن الهاتف مزود بمايكروفون مخصص منع التشويش أثناء المكالمات
  • إلى جانب وجود مستشعر قارئ البصمات في الخلف.
  • كما أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع ويدعم كذلك بطاقتين اتصال من نوع نانو سيم.

ويأتي هاتف Infinix Zero 5 بسعر لا يزيد عن 5350 جنيه مصري

اقرأ كذلك تطبيق Retrica لتعديل الصور أثناء التصوير على الموبايل

كانت هذه واحدة من قوائمنا لأفضل موبايل في الأسواق العربية التي يصدرها موقع جوال للمستخدمين في العالم العربي حيث يمكنك أن تجد هاتفك الذكي المفضل ضمن أحد هذه القوائم.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.