جوال 365

أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي المجانية على هواتف الاندرويد

هناك عدة طرق لعمل نسخة احتياطية منها طرق بدون تطبيقات، لكنك ستضطر الى عمل نسخة احتياطية للأسماء على حدة ثم عمل نسخة احتياطية للتطبيقات على حدة ثم الملفات بكل انواعها على حدة ولكن هناك تطبيقات تقوم بذلك بدلاً عنك وتوفر عليك الكثير من الوقت  منها المجاني ومنها المدفوع، وإليكم أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي 

تطبيق App Backup and Restore

هو تطبيق بسيط وكذلك  يقوم باﻷعمال الأساسية لأي تطبيق مشابه مثل عمل نسخة احتياطية لبيانات التطبيقات، ايضاً عمل نسخة احتياطية للتطبيقات نفسها بإصدارات مختلفة كما أن التطبيق مزود بخاصية ازالة التطبيقات وارسالها عن طريق البلوتوث او الواي فاي.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق Backup Your Mobile

أحد أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي الرائعة لعمل نسخة احتياطية لاغلب بياناتك تقريباً مثل طريقة إعدادات الهاتف والرسائل وتواريخ الإتصال والتطبيقات الموجودة على هاتفك، ولكن قد تواجه مشكلة أثناء استرجاع هذه البيانات فقد ذكرت بعض التعليقات على صفحة التطبيق في متجر جوجل بلاي أن التطبيق أحياناً ما يحدث به أعطال عند استرجاع بياناتك المخزنة

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق Super Backup : SMS & Contacts

يعد هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي، وهو تطبيق مجاني يسمح لك بأخذ نسخة احتياطية لجميع بيانات هاتفك: مثل التطبيقات والاتصالات وسجلات المكالمات وغيرها الموجودة على هاتفك الاندرويد . كما أن  هذا التطبيق يسمح لك بجدولة جميع النسخ الاحتياطية للبيانات الخاصة بك. وكلما قمت بتثبيت التطبيق سوف تظهر رسالة للنسخ الاحتياطي .

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق Helium

تطبيق غني عن التعريف فهو من أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي الشهيرة التي تتيح لك الكثير من الصلاحيات والمميزات في حال توفر صلاحيات الرووت حيث يمكنه عمل نسخ احتياطي واسترجاعه دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر ولكن إن لم يتوفر لديك صلاحيات الروت فايضاً يعد خياراً جيداً لك لعمل نسخ إحتياطي لبياناتك لكنك ستحتاج للاستعانة بتطبيق مُساعد لسطح المكتب والذي يتوفر على شكل إضافة لمتصفح جوجل كروم، أو كتطبيق لأنظمة التشغيل  ويندوز.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق ون درايف

تطبيق تخزين سحابي من شركة مايكروسوفت، يتيح لك تخزين ملفاتك ومزامنتها من هاتفك الاندرويد أو من جهاز الكمبيوتر الشخصي حيث يمكنك الوصول إليها في أي وقت تريد،  كما أنه توجد نسخة منه للمؤسسات تتيح أيضا تخزين ملفات العمل الخاصة بك حتى تتمكن من مشاركتها مع الآخرين في العمل أو المدرسة أو الجامعة .

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق دروب بوكس

تطبيق جيد يتيح لك مساحة تخزينية بحجم 2 جيجا بايت، كما أنه حاصل على شهادة أنه التطبيق الأكثر اماناً على متجر جوجل بلاي، فبدلاً من قيامك بشراء بطاقة ذاكرة خارجية لتخزين ملفاتك الهامة عليها وحفظها من الضياع يمكنك رفع المساحة التخزينية على تطبيق دروب بوكس إلى 18 جيجا بايت أو 48 جيجا بايت عن طريق دفع مبلغ مالي قليل جداً مقارنة بسعر بطاقة التخزين الخارجية.  

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

تطبيق My Backup

هذا التطبيق يتوافر منه بنسختين نسخة مجانية مجانية وأخرى غير مجانية حيث يقوم التطبيق بعمل نسخ احتياطي لبياناتك بجميع أنواعها  ثم بعد ذلك يقوم بتخزين هذه الملفات على الذاكرة الداخلية للهاتف او الذاكرة الخارجية، وفي حال رغبت في تخزين النسخة الاحتياطية من ملفاتك على خدمات التخزين السحابي فيمكنك دفع مبلغ قدره 4.99 دولار أمريكي لشراء النسخة الغير مجانية حيث ستحصل على  على ميزة تحميل النسخة اﻷحتياطية على أحد خدمات التخزين السحابي كما أنه يتيح لك مشاركة هذه البيانات مع أي هاتف آخر عن طريق تسجيل حسابك الشخصي الخاص بالتطبيق على الهاتف اﻵخر، أما بالنسبة للمُستخدمين الذين قد فعلوا خاصية Root في هواتفهم يستطيعون استخدام التطبيق في إيقاف عمل التطبيقات التي تأتي مع النظام والتي لا يريدونها.

يمكنك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا

كانت هذه قائمة أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي من موقع  جوال 365، ماذا عنكم ؟ هل قمتم بتجربة أحد هذه التطبيقات من قبل، أم انكم تستخدمون تطبيق آخر ؟

وما هي الطرق التي تقومون بها من أجل عمل نسخ احتياطي ؟

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.