جوال 365

أفضل هواتف الأندرويد التي تم إطلاقها في عام 2018

أفضل هواتف الأندرويد التي تم إطلاقها في عام 2018
أفضل هواتف الأندرويد التي تم إطلاقها في عام 2018

وهاهو قد أنتهى عام 2018 الذي يعد من أكثر الأعوام المليئة بالتقنيات الجديدة في مجال الهواتف الذكية، حيث ظهر خلال هذا العام تقنيات جديدة وأساليب جديدة في تصميم الهواتف لتخرج لنا معظم الهواتف الذكية المتوسطة والراقية تقريباً  بواجهة تحمل شاشة بأقل حواف ممكنة مع قطع علوي في منتصف الشاشة يدعى النوتش.

أما على مستوى التقنيات وعتاد الهواتف فقد رأينا هواتف بثلاث وأربع كاميرات، ليس هذا وحسب بل هناك قارئ البصمة الذي جاء لأول مرة في شاشة الهاتف مثل هاتف هواوي ميت 20 برو وفي نفس الهاتف راينا خاصية إعادة شحن الهواتف الأخرى من خلال تقريب الهاتف الذي يدعم خاصية الشحن اللاسلكي من هاتف هواوي ميت 20 برو ليتم نقل طاقة البطارية وشحن الهاتف الآخر.

اقرأ كذلك أفضل موبايل بمواصفات عالية في مصر 2018

أفضل هواتف الأندرويد 2018

خلال هذا التقرير نستعرض لكم أفضل هواتف الأندرويد 2018 من الفئة الراقية التي يتم التركيز عليها من قبل الشركات التقنية وكذلك المستخدمين حيث هي من تحمل أفضل ما لدى الشركات من تقنيات جديدة وأفكار مبتكرة في صناعة الهواتف الذكية ليتم بعد ذلك ظهور هذه التقنيات والأفكار في هواتف الفئة المتوسطة بعد عام أو اثنين.

Samsung Galaxy Note 9

بالطبع هو هاتف Samsung Galaxy Note 9 الذي لابد أن يكون قائد أفضل هواتف الأندرويد 2018، فالهاتف متكامل تقريباً من كل النواحي التي يمكنك مقارنة الهواتف بعضها ببعض بها، وقد يكون أهم شئ هو أن الهاتف جاء بجميع مميزات النسخ الأخرى من سلسلة جالكسي نوت ليمنحك أفضل تجربة استخدام ممكنة من حيث الأداء وتجربة التصوير والشاشة الكبيرة عالية الدقة والوضوح وخصائص هواتف الأعمال وكذلك الترفيه، وفي الآخير القلم الذكي المصاحب للهاتف والذي يساهم في تعدد المهام وزيادة الإنتاجية بهذا الهاتف.

Samsung Galaxy Note 9
Samsung Galaxy Note 9

أهم مميزات Samsung Galaxy Note 9

  • الهاتف يدعم تصوير الفيديو الـ 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. ويحمل أفضل كاميرا تقريباً.
  • الهاتف يأتي ببطارية بسعة كبيرة تمنحك وقت اطول في استخدام الهاتف.
  • يمكنك عرض و مشاركة الملفات على الشاشات الكبيرة من خلال وصلة HDMI.
  • يمكن تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر من خلال توصيل كيبورد وماوس وشاشة كبيرة.
  • الهاتف يعمل بأفضل معالجات هواتف الأندرويد.
  • يعد من أفضل هواتف سامسونج وأفضل هواتف العام فيما يخص التصميم الذي جاء بدون نوتش وحواف قد تكون غير موجودة تماماً.
  • الهاتف يحمل شاشة Infinity Display من نوع Super AMOLED التي تعد أفضل شاشة للهواتف الذكية في العالم.
  • السماعات تدعم خاصية الـ Dolby Atmos  مما يعطيك صوت مجسم ونقي بصورة ملحوظة.

يوجد عشرات المميزات الأخرى التي سوف نخصص لها مقال منفصل قريباً، ولكن كانت هذه أهم ما جاء به الهاتف، فالهاتف ممتاز على مستوى المواصفات والتصميم والأفضل من حيث الشاشة والكاميرا ويمنحك أفضل أداء تقريباً عن الهواتف الذكية الأخرى.

اقرأ كذلك أفضل ثلاثة هواتف للتصوير الاحترافي بكاميرا مميزة لعشاق التصوير

Google Pixel 3 XL

قد تتفاجأ من وجود هاتف جوجل بيكسل 3 اكس إل ضمن أفضل الهواتف الأندرويد 2018 ولكنه على الرغم من تصميمه الغير موفق من جوجل يعتبر أفضل هاتف يمنحك تجربة أندرويد مع كاميرا هي الأفضل على الإطلاق بالرغم من ان الهاتف يحمل كاميرا فردية في الخلف وليست مزدوجة أو ثلاثية كما في الهواتف المنافسة، فلو أردت كمستخدم أفضل تجربة أندرويد وأفضل تجربة تصوير فعائلة بيكسل 3 هي المناسبة لك وخاصةً بيكسل 3 إكس إل.

Google Pixel 3 XL
Google Pixel 3 XL

أهم مميزات Google Pixel 3 XL

  • الهاتف يحمل أفضل كاميرا موجودة في الهواتف الذكية تقريباً من حيث دقة الوضوح والتفاصيل والوضع الليلي الذي يمنحك صور واضحة في الليل عن اي هاتف آخر.
  • في هذا الهاتف سوف تجد أن الكاميرا الأمامية تدعم التصوير بزاوية واسعة بصورة ممتازة.
  • الهاتف يأتي بأحدث نظام تشغيل موجود حتى الآن الـ Android 9.0 Pie ويمنحك تجربة أندرويد الخام الرائعة والخفيفة.
  • من أهم ما يميز هواتف جوجل عموماً هو تلقي تحديثات أندرويد قبل هواتف الشركات الأخرى مع دعم تحديثات النظام لمدة ثلاث سنوات بشكل رسمي من جوجل على عكس الهواتف الراقية الأخرى التي تتلقى تحديثات لمدة عامين فقط.

اقرأ كذلك تعرف على جميع تطبيقات جوجل الموجودة على متجر جوجل بلاي

Huawei Mate 20 Pro

كان هاتف هواوي ميت 20 برو مفاجأة شركة هواوي لمحبيها في نهاية العام حيث أعلنت عن ثلاث هواتف من سلسلة هواوي ميت هم ميت 20 وميت 20 أكس والهاتف الذي نتحدث عنه اليوم والفوارق ليست بالكبيرة بين الثلاث هواتف ولكن هذا الهاتف هو كبير العائلة الذي يحمل أفضل المواصفات والمميزات التي توصلت إليها الشركة الصينية الرائدة هواوي.

Huawei Mate 20 Pro
Huawei Mate 20 Pro

أهم مميزات Huawei Mate 20 Pro

  • الهاتف يحمل شاشة كبيرة تمنحك تجربة مشاهدة جيدة من خلال تشبع الألوان والدقة وزوايا الرؤية.
  • في هذا الهاتف يأتي قارئ البصمة في قلب الشاشة حيث أن الهاتف لايوجد له حواف تقريباً.
  • يمنحك الهاتف أداء عالي من خلال أول معالج من هواوي مصنع بتقنية 7 نانومتر وهو معالج كيرن 980.
  • يحمل الهاتف كذلك كاميرا خلفية ثلاثية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي تمنحك واحدة من أفضل تجارب التصوير بكاميرا هاتف ذكي في العالم.
  • الهاتف يحمل بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير تمنحك أطول وقت ممكن كما ان الهاتف يعتبر الأسرع فيما يخص الشحن السريع ويمكنك كذلك شحن هاتف آخر لاسلكياً من خلال هاتف هواوي ميت 20 برو كما ذكرنا في مقدمة المقال.
  • الهاتف يأتي بتصميم أنيق جداً لا يختلف عن اناقة تصميمات هواتف سامسونج الراقية مثل توت 9 وجالاكسي اس 9.

اقرأ كذلك أفضل 4 هواتف بسعر 4000 جنيه لمحبي الألعاب

أخيراً هناك بالطبع العديد من الهواتف الراقية الجيدة والتي من الممكن ذكرها بشكل سريع في نهاية قائمة أفضل هواتف الأندرويد 2018 مثل هاتف Samsung Galaxy S9 Plus الذي يحمل تقريباً نفس مواصفات جالاكسي نوت 9 مع شاشة أصغر، وهاتف LG V40 ThinQ الذي يحمل واحدة من أفضل الشاشات بفضل تكنولوجيا وشاشات إل جي وكذلك معالج سناب دراجون 845 الرائد لهذا العام، وهناك كذلك قاتل الهواتف الراقية هاتف OnePlus 6T المعروف بمواصفاته العالية وكثرة مميزاته وسعره المنخفض. وهناك بعض الهواتف الراقية المخصصة للألعاب ولكنها حتى الآن لم تحصل على شعبية كبيرة بين المستخدمين مثل هاتف Razer Phone 2 وهاتف Asus ROG Phone.

الآن بمكنك أن تقول رأيك، ماهو أفضل هواتف الأندرويد 2018 على الإطلاق من وجهة نظرك وواقع تجربتك ؟

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.