جوال 365

أهم مميزات Android P التي تم الكشف عنها في مؤتمر 2018 Google I/O 2018

أعلنت شركة جوجل منذ عدة ساعات مضت عن مميزات Android P ضمن مؤتمر المطورين لعام 2018 Google I/O 2018، وقد أعلنت خلال هذا المؤتمر عن العديد من المميزات والمستجدات فيما يتعلق بمنتجات شركة جوجل مثل الذكاء الصناعي و السيارات ذاتية القيادة وغيرها من الأشياء التي تعمل عليها جوجل وبالطبع عن مميزات نظام الاندرويد الجديد.

مميزات Android P

وقد جاءت مميزات Android P متمحورة حول تقنيات الذكاء الصناعي إلى جانب العديد من التحسينات والتي ستجعل من النظام الجديد طفرة في انظمة اندرويد حيث يعد نظام Android P النظام النسخة الأولى من نسخ الاندرويد التي يمكنها التعلم بمفردها حول تجارب المستخدم ومن ثم تخصيص النظام ليتماشي مع المستخدم واحتياجاته. وفيما يلي مميزات Android P :

يمكنك كذلك معرفة مميزات اندرويد اوريو 8.0

  • الذكاء: من أهم مميزات نظام Android P الجديد هو فهم المستخدم واحتياجاته وطريقة استخدامه للهاتف عبر تقنيات الذكاء الصناعي ومن ثم تخصيص الهاتف وموارده ليعطي المستخدم أفضل تجربة استخدام ممكنة إلى جانب توفير الوقت عند استخدام الهاتف.
  • إضاءة الشاشة: يتعلم النظام الجديد من طريقة ضبط إضاءة الشاشة في الظروف المختلفة لكي يقوم بتعديل الإضاءة بشكل تلقائي عند نفس الظروف بدلاً من تعديل الإضاءة بشكل يدوي كل مرة لتتناسب مع إضاءة المكان الموجود فيه.
  • App Actions: ميزة جديدة في أنظمة اندرويد حيث ستجد أن النظام يتوقع التطبيقات التي تريد تشغيلها لتجدها في الصف الأول من التطبيقات إلى جانب أنه يتوقع أنك مثلاً تريد تشغيل موسيقي معينة أو الاتصال برقم هاتف معين ليسهل عليك هذه الأشياء.
  • بساطة النظام الجديد: تقول جوجل أن نظام Android P سيكون أكثر بساطة وأفضل من ناحية التصميم لكي تجعل تجربة المستخدم فيما يخص الواجة الرسومية للنظام أكثر جمالاً وفي نفس الوقت سهلة وبسيطة في التعامل عن الأنظمة الأخرى من الاندرويد.

إلى جانب المميزات السابقة هناك العديد من المميزات في نظام Android P مثل خصائص الصحة الرقمية الجديدة في النظام وهي مبادرة من شركة جوجل تساعد مستخدمي هواتف الاندرويد على التخلص من إدمان الهواتف الذكية حيث يمكن للمستخدم في النظام الجديد معرفة الوقت الذي قضاه في استخدام التطبيقات وكذلك كل تطبيق على حدى إلى جانب تخصيص وقت يومي لكل تطبيق للحد من الإسراف في استخدام التطبيقات وخاصةً تطبيقات التواصل الاجتماعي إلى جانب العديد من المميزات ضمن هذه الخاصية.

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.