جوال 365

3 تطبيقات مميزة من جوجل للطلاب ومحبي العلم والفن

شركة جوجل لديها العديد من التطبيقات المخصصة للكثير من الأشياء، ويوجد منها ما له شهرة كبيرة بين المستخدمين وتطبيقات أخرى لا يعرف عنها أحد شئ سوى قلة قليلة، وخلال هذا التقرير سنتعرف على ثلاثة تطبيقات مميزة من جوجل موجهة بشكل كبير إلى الطلاب ومحبي التعليم والعلم.

تطبيقات مميزة من جوجل للطلاب ومحبي العلم والفن

تطبيق Science Journal

يعتبر تطبيق Science Journal بمثابة دفتر علوم رقمي للكبار والصغار، حيث يساعدهم في القياس واستكشاف العالم من حولهم ومساعدتهم على التعلم والتفكير بشكل علمي، ويتيح التطبيق للمستخدم تسجيل البيانات وتدوين الملاحظات بطريقة سهلة، بالإضافة إلى إجراء التجارب ومراقبة النتائج والتغيرات الحاصلة للمشاريع التي يعملون عليها، حيث يتم تجميع تلك البيانات عبر أجهزة استشعار جهاز المستخدم الذكي أو أجهزة الاستشعار الخارجية المتوافقة، والتي تقوم بجمع البيانات تلقائيًا في الوقت الحقيقي وتحويلها إلى رسوم بيانية سهلة الفهم والتعامل.

يأتي تطبيق Science Journal ضمن مبادرة جوجل العليمة Making & Science، والتي تقدم العلوم بشكل مبسط وسهل الفهم عبر العديد من الوسائل.

ويمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك الاندرويد من خلال متجر جوجل للتطبيقات “جوجل بلاي” عن طريق الضغط هنا

تطبيق Google Arts & Culture

يتيح التطبيق أدوات يمكن من خلالها استكشاف الأعمال والتحف الفنية، بما يشمل الأعمال التي يستضيفها أكثر من 1000 متحف في 70 بلدًا حول العالم، كما يشمل التطبيق على العديد من المزايا، بحيث يمكن البحث عن أي شيء بدءًا من الأحذية وصولًا إلى الأعمال الذهبية القيمة، وبالإضافة إلى ذلك يتيح إمكانية خوض رحلة عبر الزمن لاستكشاف خبايا الفن، والتعرف على كيفية تحويل أعمال فان غوخ من الألوان القاتمة إلى أخرى نابضة بالحيوية، كما يمكن تصفح الأعمال بحسب استخدام الألوان، وإمكانية التعرف على 50 عملًا مميزًا باللون الرمادي للفنان الفرنسي مونيه.

ويمكن استخدام تطبيق Google Arts & Culture من خلال منصات الواقع الافتراضي، مثل Google Cardboard للقيام بجولة افتراضية والاطلاع على مشهد فن الشارع في روما، أو للتعرف على أحد أعمال فنان الشارع الشهير إنسا، أو السفر عبر الزمن إلى ما قبل 2500 عام للتعرف عن كثب على معبد زيوس اليوناني القديم.
ويمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك الاندرويد من خلال متجر جوجل للتطبيقات “جوجل بلاي” عن طريق الضغط هنا

 تطبيق Toontastic 3D

إذا كنت من محبي التعبير عن افكارك من خلال الرسوم المتحركة فهذا التطبيق لك،  حيث أن التطبيق يستهدف الأشخاص الراغبين بالتعبير عن أفكارهم عبر الرسوم المتحركة، وهو موجه بالأساس لطلاب المدارس والأطفال، وخصوصاً ما بين 6 إلى 12 سنة. حيث يتيح لهم التطبيق إنشاء الرسوم المتحركة بمرونة وسهولة في العديد من المجالات المتعلقة بالدروس الاجتماعية أو التقارير العلمية أو الأخبار القصيرة أو المغامرات الشخصية وغيرها من الأفكار، ويتميز التطبيق بدعمه لميزة العمل دون اتصال بالإنترنت إلى جانب عدم حاجته لأي تسجيل دخول أو كلمات مرور مع إمكانية تصدير العمل النهائي بسهولة.

ويعمل التطبيق بارتكازه على عدة خطوات أساسية، تبدأ من أختيار الشخصيات الخاصة بالقصة الكرتونية  بعدها يتم الانتقال إلى إضافة القصة وربطها، وصولاً إلى تحريك الشخصيات وإضافة الأصوات ومن ثم حفظ العمل وتصديره.

ويمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك الاندرويد من خلال متجر جوجل للتطبيقات “جوجل بلاي” عن طريق الضغط هنا

mm

أحمد نجيب

مصري شغوف بالعلم، خاصةً علوم الكمبيوتر ولغات البرمجة، مهتم بالتقنية.