طريقة تغيير باسورد الواي فاي بالصور 2020

يعد انتشار كلمة السر الواي فاي الخاصة بالراوتر الخاص بك من الأشياء كثيرة الحدوث ما يجعلنا مضطرين إلى تغيير باسورد الواي فاي، لكن أحيانا يكون من الصعب معرفة طريقة تغيير باسورد الواي فاي لراوترك لذا هذا الموضوع نشرح طريقة تغيير كلمة السر والاسم المستخدم لراوتر وي وفودافون واتصالات وكل أنواع الراوترات.

هل كنت تبحث عن تغيير باسورد الراوتر بدلًا من باسورد الراوتر؟ لا مشكلة، طالع موضوعنا عن تغيير باسورد الراوتر واسألنا إن احتجت إلى مساعدة في التعليقات.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي

  • افتح ١٩٢.١٦٨.١.١
  • تاكد من اتصالك على الراوتر
  • اكتب اسم المستخدم
  • باسورد الدخول للراوتر
  • ثم ابدء في التعديل على الإعدادات

ربما يختلف رابط الاي بي المذكور من جهاز لآخر لذلك يجب التأكد من تعديله بالشكل الصحيح وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

بعيدا عن إصدار الراوتر الخاص بك، فالتغيير الباسورد في البداية تحتاج الي الدخول على راوتر we عبر اي بي الراوتر والذي تجده مكتوبا في خلف العلبة على الملصق او أسفل الراوتر فغالبا ما تجد البيانات التالية من IP واسم المستخدم الباسورد الافتراضي للراوتر we وفي بعض الأحيان أيضا يشمل باسورد الواي فاي الافتراضية ايضًا.

تغيير باسورد الواي فاي راوتر we الجديد والقديم

ويبدأ تغيير الباسورد بعد الاتصال بالراوتر، ومنه فتح متصفح الإنترنت وكتابة الآي بي الافتراضي ثم اسم المستخدم admin والباسورد المكتوبة خلف الراوتر أو في أسفله كما وضحنا في السابق ومن ثم عليك دخول لفتح الراوتر.

أما كل ما تحتاج إليه لكي تتمكن من تغيير الرقم السري للواي فاي we وذلك يكون من خلال القائمة الجانبية وباختيار Basic ثم من الخيارات الفرعية اضغط على Wlan ليظهر كافة تفاصيل التعديل على إعدادات “الويرلس”.

وتظهر لديكم أهم الاختيارات

  • تغير اسم الراوتر we وذلك يتم من خلال اختيار SSID والذي يعد المسؤول عن اسم الشبكة
  • تغير باسورد الواى فاى we وذلك من خلال اختيار wpa pre-shared key الذي يمكنك من تغيير كلمة السر للشبكة wifi من وقت لآخر .
  • أما إذا كنت ترغب في اخفاء الشبكة بعد الاتصال عليها، عليك الضغط على اختيار hide broadcast.
  • وفي النهاية على ضغط على حفظ Submit او Save أو Apply الموجود بالأسفل لحفظ الاختيارات.

ملحوظة: عند تغيير باسورد الواي فاي من الراوتر سوف ينقطع اتصالك بالإنترنت إذا كنت متصل عبر شبكة الواي فاي لذلك عليك الاتصال على الشبكة مرة أخري من خلال الباسورد الجديدة التي تم تغيرها في الخطوات السابقة .

من الممكن أيضا التحكم بإخفاء وإظهار الشبكة، ويكون لك كامل الحرية في تفعيل هذه الخاصية أو بقاء الشبكة ظاهرة، لكن حال اخفاء الشبكة عليك أم تكون على علم باسم بنوع تشفير وباسورد الشبكة التي تتصل عليها.

أما إذا كان الراوتر لديك مختلف vdsl تختلف الخطوات بعض الشيء، قم بالانتقال من local network بالأعلى  ثم من القائمة الجانبية WLAN وبعدها WLAN Basic ثم من wlan ssid configuration تكون قادر على تغيير اسم وباسورد الشبكة .

ملاحظات حول تغير الباسورد الواي فاي

ملاحظة هامة يجب مراعاتها وهي كتابة الا بي بالأحرف الإنجليزية وليست العربية وذلك كما هي مكتوبة لدينا فعند كتابة الآي بي الخاص بالدخل على الجهاز اذا تم تحويلك لمحرك البحث الافتراضي على المتصفح يدل هذا الأمر على عدم كتابة الاي بي بشكل صحيح وفي الغالب بسبب استخدام اللغة العربية .

لهذا عليك التأكد من كتابة الأرقام باللغة الإنجليزية سواء عند استخدام كيبورد الكمبيوتر او اللاب توب، وبموجب الخطوات السابقة أصبح لديك القدرة تغير باسورد الراوتر we وباسورد الواي فاي واسم الشبكة.

الخلاصة: كل ما تحتاج اليه الاتصال بالراوتر عبر الواي فاي او الكيبل ومن ثم كتابة الاي بي الافتراضي في متصفح الإنترنت ثم اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية المتواجدان الخلف على الراوتر ثم تابع الخطوات السابقة.

ملحوظة : يمكنك ضبط أي شيء في راوتر we عن طريق استخدام الموبايل او الكمبيوتر بنفس الخطوات السابقة فقط كل ما تحتاج اليه الإطلاع على الطريقة قبل البدء لتكون على معرفة كاملة بما تقوم به وفي حالة حدوث اي خلل يمكنك إعادة ضبط الراوتر وبرمجة المودم من جديد على الخدمة .

هل مازلت تواجه صعوبة في تغيير باسورد الواي فاي؟ لا مشكلة، ضع نوع راوترك في تعليق وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول

Privacy & Cookies Policy